الخميس، نوفمبر 09، 2023

مراجعة لعبة Alan Wake 2

Tags


المطور: Remedy Entertainment

الناشر:  Epic Games Publishing

تاريخ الاصدار: 27 اكتوبر 2023

المنصات:  XBOX SERIES X  و PS5  و PC  

النوع: Survival horror


لعبة Alan Wake 2 من الالعاب الرعب استوديو Remedy ينفذ اللعبة بدقة وتصميم جيد يمكنك اللعب بشخصيتين عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاص ساجا أندرسون تصل الى منطقة برايت فولز الجذابة في واشنطن للتحقيق في سلسلة من حالات الاختفاء وجرائم القتل ودور Alan Wake الفخري وتنتقل إلى عالم كابوس يسمى Dark Place، حيث حوصر Alan منذ نهاية اللعبة الأولى. يتغذى هذا الفضاء الخبيث من الفن والذكريات على حد سواء، مما يخلق سجنًا مخصصًا لكل من يدخله في اللعبة.



قصة اللعبة تدور حول روائي يعاني من حالة سيئة جداً من ما يسمى قفلة الكاتب وينتهي به الأمر إلى إنتاج توأم شرير بالكامل لتخريب عمله يمكن للاعبين التبديل بين الأبطال على فترات متكررة باستخدام نقاط التفاعل الموجودة في العديد من الغرف الآمنة في اللعبة، مما يضيف لمسة سرد قصصية تبرز الكثير من الشخصية تتداخل قصص Saga وAlan مع بعضها البعض في بعض الأحيان من خلال اللعب تظهر القصة كاملة، والتي يتم التعامل معها بشكل جيد وإخفائها بشكل جيد، نظرًا لكيفية امتزاج الخيال بالواقع وتحرك الوقت بشكل مختلف في Dark Place، مما يجعل حقيقة أي مشهد تبدو غامضة في اللعبة.



اللعبة هي تجربة لرعب البقاء، مكتملة بالعديد من نقاط الاتصال الراسخة في هذا النوع. باعتبارك أيًا من الشخصيتين، ستحتاج إلى إدارة مخزون يشبه الألغاز، والعثور على فترة راحة من الاقتراب من الوحوش في الغرف الآمنة أسلوب اللعب يدور إلى حد كبير حول إلقاء الضوء على وحوش الظلال ثم إطلاق النار عليها توجيه مصباح يدوي معزز نحو العدو يعطي شعوراً كما لو أننا نسحبه مرغماً إلى واقع حيث يمكن لأسلحتنا العادية أن تؤذيه في اللعبة.



في اللعبة يتم وضع الأدلة التي تجمعونها من الاستكشاف والاستجواب على لوح محققين كلاسيكي داخل Mind Place ساغا حيث يمكنكم مطابقة الأدلة مع الأسئلة ثم استخلاص النتائج الكثير من التقدم الذي تحرزه ساغا يتضمن جمع الأدلة وحل الألغاز، إلا أن اللعبة لا تعتمد أبداً على اللاعب لحلها. حيث تكشف ساغا ببساطة عن استنتاجاتها بمجرد تجميع الأدلة نظام المعارك ليس سيئاً يضرب الأعداء بقوة وبسرعة، وهناك تركيز على السيطرة على الحشود، وتحتاجون بشكل مشابه للعبة الأولى إلى حرق الدرع الظلّي على الأعداء باستخدام المصباح اليدوي قبل أن تتمكن الرصاصات من إحداث أي ضرر. لكن التحول إلى رعب البقاء يعني أن إدارة الموارد أصبحت مصدر قلق أكبر بكثير الآن. كما عليكم الانتباه بشدة للبطاريات والرصاص في اللعبة.



قصة ساغا تبدو غالباً كقصة تحقيقات واقعية مع بعض الأحدث الخارقة للطبيعة، إلا أن أقسام آلان هي وقود كابوسي هناك تركيز أقل على القتال هنا لكن التوتر يتصاعد لأضعاف. فبدلاً من المخاطر الواضحة  يعج المكان المظلم بالظلال التي تستمر في الهمس والتمتمة من حولكم تستخدم أقسام آلان أيضاً خدع الوسائط المتعددة بكثافة لتسليط الضوء على موضوعات القصة الخيالية داخل الخيال والفن المغير للواقع في اللعبة.




اللعبة تقدم هذا النوع من غرابة السرد وهذا بالضبط ما يميزها عن أي لعبة أخرى من نوع الرعب، وما يجعلها لعبة فريدة هذا التوجه الفني الجريء والفريد من نوعه والاستخدام الإبداعي للوسائط الفنية إن أسلوب التقديم اللعبة المذهل و قصة الرعب الغامضة والمثيرة تكون اللعبة من افضل الالعاب الرعب وبيئات المصممة جيدا في اللعبة.




9.5
جيدة جدا

Alan Wake 2

لعبة Alan Wake 2 توفر الرسوميات المذهلة والقصة المليئة بالإثارة والغموض تكون من افضل الالعاب


EmoticonEmoticon